أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى دعم PBBoard الرسمي، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

هل إنتهى عصر المنتديات؟ كما ذكر الأخ في موضوعه و آراء الإخوة الأعضاء، فمشكلة المنتديات كما

كما ذكر الأخ في موضوعه و آراء الإخوة الأعضاء، فمشكلة المنتديات كما ذكرتم و أضيف عليه: - معظم المتصفحون للأنترنيت يستعملونه عبر الهاتف النقال، و ليس ع



look/images/icons/i1.gif هل إنتهى عصر المنتديات؟
  04-04-2020 08:36 مساءً  
معلومات الكاتب ▼
انضم في : 25-11-2014
رقم العضوية : 5,777
المشاركات : 57
الدولة : المغرب
الجنس :
تاريخ الميلاد : 16-5-1994
قوة السمعة : 0
كما ذكر الأخ في موضوعه و آراء الإخوة الأعضاء، فمشكلة المنتديات كما ذكرتم و أضيف عليه:
- معظم المتصفحون للأنترنيت يستعملونه عبر الهاتف النقال، و ليس عبر الحاسوب كما كان سابقا، فالشبكات الإجتماعية (الفايسبوك، الواتساب، ...) لذيها تضبيقاتها الملائمة لأجهزة الهواتف النقالة، بينما نسخ المنتديات بقيت على حالها تعمل على الحواسيب، رغم أن بعض النسخ على قلتها لائمت نسختها على الهواتف النقالة (مثلا نسخة pbboard).
- المهتمون بالمنتديات تحولوا لإستعمال الهواتف النقالة و إستعمال الشبكات الإجتماعية، عوض المنتديات التي ربما سيجدون بها مشاكل مع الأعضاء، بالإضافة لعدم وجود ربح قار فيها.
- أصبح كل من يستعمل الحواسيب يستعملونها لأغراض شخصية، أو التحول للربح عبر قنوات اليوتوب، رغم أن هذا الأخير أصبح هو الآخر يفقد المدونين الخاصين به بسبب تشدد قوانينه مأخرا.
- و هناك أسباب أخرى تجعل معظم الأشخاص يفقدون الرغبة في إنشاء المنتديات ربما تتعلق بالإستضافات المجانية أو بالنسخ أو فقدان الأنترنيت أو أشياء أخرى.

المهم تعددت الأسباب لتراجع المهتمين بإنشاء المنتديات، أو فقدان بعض المنتديات التي كانت لها تأثير في بعض الأعضاء، فالمنتديات في نظري بقيت كما كانت، و بالأخص النسخ المفتوحة المصدر، فقط يحتاج الإنسان إلى إختيار التخصص المناسب لجذب الأعضاء و الطريقة المثلى لإشهار منتداه.



الساعة الآن 12:22 PM