logo

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى دعم PBBoard الرسمي، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

التبرع لموقع "ويكيبيديا" وما يماثله | الصفحة 2

للمره الالف عز الدين و حسان اسمحولى اخوانى بعد شكر اخى حسان على الفتوى . جزاك الله خيرا اخى ننتقل الى الجزء الثانى من الموضوع الذى يشبه الكث




موضوع مغلق

الصفحة 2 من 3 < 1 2 3 > الأخيرة


look/images/icons/i1.gif التبرع لموقع "ويكيبيديا" وما يماثله
  24-02-2011 07:07 مساءً   [9]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 20-07-2009
رقم العضوية : 18
المشاركات : 2796
الجنس :
تاريخ الميلاد : 1-10-1981
الدعوات : 30
قوة السمعة : 4978
موقعي : زيارة موقعي
للمره الالف biggrin2
عز الدين و حسان

اسمحولى اخوانى بعد شكر اخى حسان على الفتوى . جزاك الله خيرا اخى

ننتقل الى الجزء الثانى من الموضوع الذى يشبه الكثير من المواضيع بينكم yes
اخى عز الدين :: انت من بدأت هذا الموضوع بتعليقك على المشايخ و الموقع الذى عرضه اخونا حسان دون الرجوع او البحث عن هذه المشايخ او هذا الموقع و هذا بحسب اعتقادى لان الموقع و الله اعلم انه لا غبار عليه من الناحيه الشرعيه

و اخى حسان :: تسرعت فى اظهار مشاعر الغضب تجاه اخونا عز الدين دون اللجوء الى فقط عرض الحلول الذى سأل عنها اخونا عز الدين
كان يمكنك ببساطه ان تقول نعم اخى هذا الموقع اساء للاسلام و الدليل ها هو
و هذا دليل آخر تعترف انت بيه من المواقع التى تعترف بها .. او انك كنت رميت الكره فى ملعبه و قلت له هات ما عندك من فتاوى من مواقع تثق انت بها
و بهذا نكون بنينا نقاشا هادفا و جميلا دون غضب و دون ان يترك اثرا سلبيا عندنا

و بهذا اوضح لكم اخوانى و ارجو ان تتقبلوا هذا الكلام
انكم الاثنين مخطئين فى حق بعضكم البعض
عز الدين :: لم تتحرى من المواقع التى عرضها حسان
و حسان :: تسرعت فى اظهار مشاعر الغضب

لا اريد ان يكون حل الموضوع هو الاغلاق
و لكن الحل فى ايديكم انتم لتتناقشوا و يعتزر كل منكم الى الاخر لتصفوا ما بينكم من خلافات بطريقه ترتقى الى كوننا مسلمين و موحدين

و الغريب فى الموضوع ان كل منكم يريد المصلحه العامه و كل منكم فى مصادره صحيح
و المضحك ان مصادركم اعتقد انها اتفقت على هذا الامر الذى اختلفتم انتم فيه

look/images/icons/i1.gif التبرع لموقع "ويكيبيديا" وما يماثله
  24-02-2011 08:39 مساءً   [10]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 19-07-2009
رقم العضوية : 11
المشاركات : 4342
الدولة : Egypt
الجنس :
تاريخ الميلاد : 13-7-1993
الدعوات : 10
قوة السمعة : 12687
موقعي : زيارة موقعي
أولاً شكراً أخى أحمد على ردك الجميل ، و الله أنا أحبك فى الله يمكن على شان طريقة كلامك المتواضعة و السلسة ، و أنا عايز أوضح نقطة هامة جداً و هى إنكم فاكرين إنى بسيء للشيوخ و الموقع إلى جاب أخى حسان منه الفتوى ، و كل ما فى الأمر إنى بقوله إنه يجيب فتوى من موقع لا يختلف عليه إثنين مثل موقع دار الإفتاء المصرية أو السعودية ، حسان قالى دار الإفتاء المصرية لا يعترف بها و هو حر فى ذلك لكن إفرض هو عرض فتوى و طلعت غلط و هذا جايز فى زمننا الحالى يبقى هو يتحمل ذنب كل إلى أخذ بالفتوى ، و ثانياً أنا لم أسىء إلى شيخ إطلاقاً ، يعنى لما أقول إن معرفش الشيخ الفلانى أبقى أسىء إليه ، و للأسف فى عصرنا الحالى أصبح كل من هو ملتحى يلقى بالفتاوى و كل يوم أجد شيخ جديد فى القتوات و المواقع و لا أعرف ما هو مقدار علمه و لما أسأل واحد عنه يحسسنى إلى متخلف عقلياً لإنى معرفش هذا الشيخ و أنا أقسم بالله إنى أول مره أسمع عن شيخ إسمه ياسر البرهامى ، و لو أنا غلطان فى أى كلمة قلتها قولولى و أنا متقبل ذلك بشرط أن يكون نقد مش هجوم و عصبية و توصل للحظة إلى السباب ...


تم تحرير المشاركة بواسطة :ezzeldean بتاريخ:24-02-2011 08:42 مساءً


look/images/icons/i1.gif التبرع لموقع "ويكيبيديا" وما يماثله
  24-02-2011 10:14 مساءً   [11]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 07-12-2010
رقم العضوية : 1059
المشاركات : 1339
الدولة : أم الدنيا مصر
الجنس :
تاريخ الميلاد : 23-5-1969
الدعوات : 1
قوة السمعة : 2893
موقعي : زيارة موقعي
الصراحة انتم عملت موضوع بدون موضوع وزعلتم من بعض لكل واحد رأيه ومعتقداته وهو حر فيها ولا داعى لفرض رأى على احد فليحتفظ كل منا برأيه فى المشايخ والعلماء الأفاضل وفى االازهر الشريف وكونو اخوة مسلمين الله يهدينى ويهديكم

look/images/icons/i1.gif التبرع لموقع "ويكيبيديا" وما يماثله
  24-02-2011 10:15 مساءً   [12]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 20-07-2009
رقم العضوية : 18
المشاركات : 2796
الجنس :
تاريخ الميلاد : 1-10-1981
الدعوات : 30
قوة السمعة : 4978
موقعي : زيارة موقعي
اخى لفاضل عز الدين : شكرا جزيلا لكلامك العطر و احبك الله الذى احببتنى فيه
.و تأكد ان الشعور متبادل اخى الفاضل و لى كل الشرف فى هذا الامر
لا غبار على كل ما قلته و عرضته اخى عز الدين فأنا اعرف تماما انك لم تسيئ الى اى شيخ من شيوخنا الافاضل
و ربما طريقة عرض الكلام او الحماسه تجاه شيخ معين من اخونا حسان هو من جعله يعتقد هذا الاعتقاد

اؤيدك اخى فى وجهه نظرك الصحيحه تماما و كليا حول ان الافتائات فى عصرنا الحالى اصبحوا الرعاع من القوم هم من يقومون بها و لابد من البحث حول مصدر موثوق و معروف لنا ليتبين لنا الحق فى هذه الفتوى

و من المؤكد اخى الكريم انك ربما تعرف شيخا لا اعرفه و اعرف انا شيخا لا تعرفه و هذا يحدث بالفعل اخى الفاضل معى و معك و مع اى احد
و لذلك يجب البحث اولا قبل صدور الحكم على هذا الشخص او الشيخ المقصود و الشبكه ملئانه بكل الدلائل التى تحتاجها للحكم على الشخصيات المشهوره فى عالمنا الاسلامى

مقصد كلامى اخى الكريم انه مع تأييدى الكامل لكل ما قلته انك ربما تكاسلت قليلا فى البحث عن الشيخ المقصود من اخونا حسان و بالمناسبه .. انا لا اعترف بهذا خطئا منك . لكن التكاسل الذى ذكرته
و قلت فى كلامى السابق ان اخونا حسان تسرع فى اظهار ملامح الغضب بالموضوع و كان يكفى الرد على التساؤلات التى طرحتها
لكن له عزره ايضا . قد يكون هذا الشيخ هو شيخه المفضل و لا يحتمل عليه اى شيئ
و انت تعرف اخى عز الدين ان العلماء ورثة الانبياء لهذا نكن لهم هذا الكم من الحب و المشاعر الطيبه

و بالمناسبه ايضا اخى عز الدين من المواقع التى ذكرها اخى حسان هو موقع محبب الى انا شخصيا
و هو فرسان السنه .. و لك ان تعرف ان 98% من الفيديوهات الاسلاميه الموجوده على الهارد لدى من هذا الموقع yes
.
ايضا قبل الخاتمه اذكر نقطة دار الافتاء المصريه
دون تحيز اخى عز الدين .. دار الافتاء المصريه او الازهر حدث بها سابقا بعض التلاعب و صدر بها بعض الاشياء التى لم تكن على المستوى المطلوب
و بالطبع هذا نتيجة للسياسات التى كانت موجوده و التى تعرفها و يعرفها الجميع
و لذلك سمعت البارحه الشيخ محمد حسان فى تسجيل سابق اعتقد لخطبة جمعه يتحدث عن هذا الامر و ينادى بفصل الازهر عن سياسة الدوله حتى لا يتقيد شيوخه بأى شيئ
ربما اخونا حسان عمم القضيه بأنه لا يؤخذ منه فتاوى .. لكن ايضا ربما لم تصله الصوره بالشكل الصحيح بخصوص هذا الامر

نخرج من هذا الامر اخى عز الدين بشيئين
اولا .. سوء التفاهم الذى حدث بينكم نتيجة عدم المعرفه بالشيوخ و المواقع المذكوره الى جانب التعصب لها
ثانيا .. حرص كل منكم على تقديم المعلومه كامله و صافيه و موثقه الى الجميع

ثالثا و هو الاهم .. وقوف كل منكم على اى كلمه يقولها احدكم biggrin2


اخوانى الكرام
لا يمكن ان يجتمع كل من ... ان انتم الاثنين تريدون الصالح للاعضاء و الزوار و تختلفون فى اشياء ثانويه من وجهه نظرى .. قليل من التروى و التفكير و بعض ازرار الكيبورد مع صفحة انترنت يحلونها smile

و بالنهايه
اخى عز الدين .. اعتزر لك عن اى شيئ صدر من اخونا حسان شعرت انه مهاجمه لك او شيئ من هذا القبيل كل الاعتزار
و اخى حسان .. اعتزر لك انت ايضا عن اى مقوله صدرت عن اخونا عز الدين شعرت فيها بأى شيئ لم يرحك

و البقية لكم


تم تحرير المشاركة بواسطة :AHMED بتاريخ:24-02-2011 10:23 مساءً


look/images/icons/i1.gif التبرع لموقع "ويكيبيديا" وما يماثله
  24-02-2011 11:15 مساءً   [13]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 19-07-2009
رقم العضوية : 11
المشاركات : 4342
الدولة : Egypt
الجنس :
تاريخ الميلاد : 13-7-1993
الدعوات : 10
قوة السمعة : 12687
موقعي : زيارة موقعي
شكراً أحمد على كلامك ، و أرجوك لا تقدم لى الإعتذار لإنها كبيرة جداً عندى smile

و بخصوص كلامك فهو كلام جميل جداً و للعلم إننى لم أتكاسل عن البحث عن الشيخ لإننى لست بحاجه فأنا من محبى الشيخ الشعراوى و الشيخ حسان

و على العموم الموضوع منتهى و حتى لو حسان ظلمنى فأنا مسامحه smile

look/images/icons/i1.gif التبرع لموقع "ويكيبيديا" وما يماثله
  25-02-2011 12:13 صباحاً   [14]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 07-08-2010
رقم العضوية : 628
المشاركات : 2997
الجنس :
الدعوات : 6
قوة السمعة : 4841
موقعي : زيارة موقعي
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

بارك الله فيك اخي الفاضل احمد وجزاك الله خيرا وانا بعد كلامك هذا لن ازيد اي شيء عليه لانه كلام رائع وموزون

وبالنسبة ليك اخ عز الدين انا الي مسامحك رغم انك انت من ظلمتني رغم هذا انا مسامحك وهذا كله لله

وبالنسبة للازهر الاخ احمد وضح ليش انا لم اكن اخذ بفتواه امى الان بعد قول الاخ احمد فيبدوا انه يوجد تغير ملحوظ بالازهر ونتمنى للاخوة التوفيق

على فكرة اخ عز الدين رغم انك انت المخطئ وبكل موضوع تراه لي توجه لي الانتقادات اللاذعة

رغم فرق السن بيني وبينك الذي لم تعمل له حساب رغم اني اكبر منك بما يقارب العشرين سنة

ورغم اني يشهد الله علي باني لا اكرهك الى اني انتقد اسلوب خطابك مع غيرك وخاصة انا رغم هذا كله


فانا اسف اذا اخطئت بحقك واتمنى منك السماح اعتبرني اخوك الصغير عبد الله فاتمنى منك اخي الكبير ان تقبل اعتذاري وتسامحني وبارك الله فيك


تم تحرير المشاركة بواسطة :ابو عبد الله بتاريخ:25-02-2011 12:24 صباحاً


look/images/icons/i1.gif التبرع لموقع "ويكيبيديا" وما يماثله
  25-02-2011 12:31 صباحاً   [15]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 19-07-2009
رقم العضوية : 11
المشاركات : 4342
الدولة : Egypt
الجنس :
تاريخ الميلاد : 13-7-1993
الدعوات : 10
قوة السمعة : 12687
موقعي : زيارة موقعي
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة: حسان بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

بارك الله فيك اخي الفاضل احمد وجزاك الله خيرا وانا بعد كلامك هذا لن ازيد اي شيء عليه لانه كلام رائع وموزون

وبالنسبة ليك اخ عز الدين انا الي مسامحك رغم انك انت من ظلمتني رغم هذا انا مسامحك وهذا كله لله

وبالنسبة للازهر الاخ احمد وضح ليش انا لم اكن اخذ بفتواه امى الان بعد قول الاخ احمد فيبدوا انه يوجد تغير ملحوظ بالازهر ونتمنى للاخوة التوفيق

على فكرة اخ عز الدين رغم انك انت المخطئ وبكل موضوع تراه لي توجه لي الانتقادات اللاذعة

رغم فرق السن بيني وبينك الذي لم تعمل له حساب رغم اني اكبر منك بما يقارب العشرين سنة

ورغم اني يشهد الله علي باني لا اكرهك الى اني انتقد اسلوب خطابك مع غيرك وخاصة انا رغم هذا كله


فانا اسف اذا اخطئت بحقك واتمنى منك السماح اعتبرني اخوك الصغير عبد الله فاتمنى منك اخي الكبير ان تقبل اعتذاري وتسامحني وبارك الله فيك
أخ حسان أنا بالفعل بدأت أغير من نفسى ، و على فكرا الأزهر بعد ما الشيخ أحمد الطيب ما أصبح شيخ الأزهر و صورة الأزهر تغيرت بكل كبير ربما لا يلاحظه الكثير ، لكن بعد 25 يناير سيصبح كل شىء على ما يرام ، و على العموم يا أخ حسان مفيش حاجه و إحنا كلنا هنا إخوة ، مع العلم إنى لا أعلم سنك لكنى أحترم الجميع هنا برغم السن ، و أنت تعلم هذا ، فرجت علينا المنتدى كله laugh laugh laugh

و إن شاء الله نشوفك رجعت من السودان ، مش إنت عايش فى السودان و لا إنت من السودان أساساً wink_3 شفت عرفت إزاى laugh

look/images/icons/i1.gif التبرع لموقع "ويكيبيديا" وما يماثله
  25-02-2011 02:20 صباحاً   [16]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 23-04-2010
رقم العضوية : 467
المشاركات : 235
الدولة : EGYPT
الجنس :
قوة السمعة : 600
العضو غائب إنشغالى فى العمل حيث أعمل محاسب بمستشفى
يهدئ يا جماعة ... أنا قرأت علوم السياسية ( كتابين ) وأنا شخصية

أولا : الشيخ الازهر ( الدين + السياسة ) مثل رجال الدين
ثانيا : الشيخ محمد متولى الشعراوى ( الدين فقط )
ثالثا : أنصار السنة ( الدين فقط )
كلها فوق الشيوخ
لكن لا يوجد اختلاف الدين فقط ولكن اختلاف السياسة بس

وأقول لكم : أذكى السياسة فى العالم العربى هو الرئيس أنور السادات
أغبى السياسة فى العالم هو الرئيس معمر القذافى

وأقول لكم : ( تحت اشراف الامم المتحدة ) كل دول مساوية أمام القانون الدولى ولها حريتها الكاملة فى الاطار الامور الداخلية والخارجية
مثال حقوق الانسان و قانون النووى ومنظمة الغذاء العالمى و منظمة الفاو وغيرها ....

فاهم ياغالى .... أنت صوت العقل بنفسك ....
حيث يقرر القرآن هذا السوق نحو الاختلاف غير الخاضع لمشيئة وإرادة الإنسان كما في قوله تعالى (ولو شاء ربك لجعل الناس أمة واحدة ولا يزالون مختلفين)28 فلآية تقرر أن مشيئة الله تعالى اقتضت أن يخلق الناس جميعاً مختلفين.

ولتعميق هذا الفهم يذكر القرآن في موضع آخر (لكل جعلنا منكم شرعة ومنهاجاً ولو شاء الله لجعلكم أمة واحدة ولكن ليبلوكم فيما اتاكم فاستبقوا الخيرات إلى الله مرجعكم جميعاً فينبئكم بما كنتم فيه تختلفون)

وبعد أن يتأكد وجود عنصر الاختلاف بين البشر على أنه أمر طبيعي يصعب قسر الناس على الخروج من دائرته نجد أن من الضروري التأكيد على أن الاختلاف ليس موروثاً من الموروثات المختلفة، أو إننا ورثناه من خارج الدائرة الإسلامية كما يحسن للبعض أن يصوّره وانما وجوده ينبغي أن يكون ضرورياً ونفعياً وأن يستفاد منه كدليل على صحة المجتمع ويعود عليه بالنفع.

ففي المجال التشريعي ـ مثلاً ـ نلاحظ الاختلاف الفقهي بين الفقهاء من الوضوح بدرجة كبيرة وهو شيء طبيعي وضروري إن محاولة جمع الناس على رأي واحد في أحكام العبادات والمعاملات ونحوها من فروع الدين: محاولة ما لا يمكن وقوعها كما أن محاولة رفع الخلاف لا تثمر إلا توسيع دائرة الاختلاف وهي محاولة تدل على سذاجة بيّنة، ذلك أن الاختلاف في فهم الأحكام الشرعية غير الأساسية ضرورة لا بد منها، والذي أوجب هذه الضرورة طبيعة الدين، وطبيعة اللغة وطبيعة البشر وطبيعة الكون والحياة.

الاختلاف بين البشر في الأفكار والآراء والتوجهات والمواقف أيضاً إنما يعود لأحد منشأين:
منشأ النظر العقلي أو العلمي سواء كان فلسفياً أو فقهياً أو غيرهما وهو المصطلح عليه (بالاختلاف العلمي) وهو المقبول شرعاً لأنه أمر طبيعي خصوصاً بين أهل المعرفة والنظر والرأي من العلماء والمفكرين.
منشأ حب الذات والمصالح الشخصية ـ بما فيها الأنا الفردية والجهتية ـ وهو المصطلح عليه (بالاختلاف المصلحي).

وهذا النوع من الاختلاف ينشأ عادة بسبب تضارب المصلحة الشخصية أو مصلحة الجهة أو المدرسة أو الفكرة مع المصلحة القيمية أو العامة، ومن هنا تنشأ التمزقات والعداوات والفرقة وتترتب عليه الآثارالسيئة والسلبية الخطيرة.

وهذا ما أشارت إليه الآيات بأنه اختلاف العذاب كما في قوله تعالى (قل هو القادر على أن يبعث عليكم عذاباً من فوقكم أو من تحت ارجلكم أو يلبسكم شيعاً ويذيق بعضكم بأس بعض) وما نهت عنه الروايات واعتبرته سبباً للهلاك فقد ورد (لا تختلفوا فإن من كان قبلكم اختلفوا فهلكوا).

هذان هما منشأ الاختلاف بين البشر.
فالأول عقل وعلم ورحمة.
والثاني هوى ومصلحة ونقمة.
ففي الاختلاف العلمي تنمو الطاقات وتتفجر القدرات في أجواء حرة إيجابية أما في اختلاف المصالح فينحبوا صوت الفكر والرأي لمصلحة رأي واحد يقسر أحدنا عليه الآخر.

وعليكم السلام ..

الصفحة 2 من 3 < 1 2 3 > الأخيرة




الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..









الساعة الآن 07:29 PM